.إذا شعرت دائمًا أنّ النّجاح صعْب المنال، فربَّما حان الوقت لتجربة شيء جديد. فيما يلي 10 تعويذات للنجاح تُمثّل نصائح مُفيدة في كلّ ما تفعل.

 

# 1 إنسَ أمْرَ الحظّ، ولتحْيا وفقَ النِيَّة

سادْغورو: قدْ تحدُث بعض الأشياء عنْ طريق الصُّدفة. ولكنْ إذا انتظرت الصُّدفة، فلنْ تحدث لك الأشياء الجيّدة إلّا عندما تكون في قبرك لأنّ الأشياء قدْ تستغرق وقتًا. حتّى إنّ نظريّة الكمّ تقول أنّك إذا حاولت، يمكنك المشي في الواقع عبْر الجدار مرّة واحدة على كلّ "زليون" مَرَّة لأنّ هناك نبض للجُزيئات يحدث فيمكنك العُبور. الأمْر فقط هو أنّك قبل أنْ تصل إلى هذه المرّة الزليونيّة، ستحصل على جمجمة مُتصدِّعة. عندما تعيش بالصُّدفة، فإنّك تعيش أيضًا في خوفٍ وقلق. عندما تعيش بالنيَّة والمقدِرة، لا يهم ما يحدث أو ما لا يحدث، على الأقل أنت تتحكّم في ما يحدث لك. إنّها حياة .أكثر ثباتًا

 

# 2 أوْقِف التركيز على الفشل

سادْغورو: بالنسبة إلى رجل مُلتزم، لا يوجد شيء إسمه فشل. إذا سقطْتَ مِئة مرّة في اليوم، فإنّها مِئة درس تعلّمته. إذا كرَّست نفسك بهذا الشكل لخلق ما يهمّك حقًا، فسينْتَظم عقلك. وحالما ينتظم عقلك، ستنْتَظم عواطفك لأنّك مثلما تفكّر هكذا تشعر. وحالما ينتظم الفكر والعاطفة، ستنْتَظم طاقاتك وجسمك بالذات. وبمُجرّد أنْ تنتظم كلّ هذه الأربعة في اتّجاه واحد، ستفوق قدرتك حدود المعقول في خلْق وإظهار ما تريد .

 

# 3 إعملْ بوضوح

سادْغورو: ما يحتاجه الإنسان هو الوضوح وليس الثّقة. إذا أردْت المشي عبْر حشْدٍ منْ النّاس، وبحال كانت رؤيتك واضحة ويمكنك أنْ ترى أين يقف الجميع، يُمكنك المشي ببساطة عبر الحشد بأكمله دون المساس بأيٍّ أحد منهم. إذا كانت رؤيتك غير واضحة ولكن لديك ثقة، فسوف تدوس على الجميع. يعتقد النّاس أنّ الثّقة بديلٌ جيّد بغياب الوضوح. لا يمكن أنْ يكون ذلك. لِنقُلْ أنّك تتّخذ جميع القرارات الرئيسيّة في حياتك على هذا الشّكل: تحصل على عملة معدنيّة، ترميها عاليًا وتلعب القُرعة. إذا كانت طُرَّة، فهذه أحدُ السُبُل، وإذا كانت نَقْشة فهي سبيلٌ آخرْ. هذه الطريقة تعمل٥٠ ٪ منْ الأوقات. إذا كنت مُحقًّا بنسبة ٥٠٪ فقط من الأوقات، عندها يُمكنك الإحتفاظ بمهنتين فقط - إمّا مُتَوقِّع للأرصاد الجويّة أو مُنجِّما. لنْ يُمكنك الاحتفاظ بأيّ وظيفة أخرى على وجه هذا الكوكب.

 

# 4 إحتَضن النّاس والأشياء التي تُنَفِّرك

سادْغورو: للتعامل مع مُختلف الحالات في حياتنا، نحن بحاجة إلى أنواع مختلفة منْ الهويّات. إذا كنت مرِنًا حيال ذلك، وتستطيع التغيير برشاقة منْ واحدة إلى الأُخرى، عندها يمكنك لعِب دورك إلى أقصى حدّ ولا تزال دون أنْ تواجه مشكلة في ذلك. لكنْ بالنّسبة لمُعظم النّاس، فإنّ شخصيّتهم هي مِثْل الصّخرة. تجلس عليهم طوال الوقت وتجعلهم يعانون أيّ شيء لا يستوي ضمن حدودها.

إذا كان عليك أنْ تُبطِل ذلك، فعليك فعل شيء بشكلٍ معكوس. هذا هو شيء بسيط يمكنك القيام به: تعاوَنْ مع شخص لا يُعجبك. إقضِ بعض الوقت مع هذا الشخص، بكلّ مودّة، وفرح. تعلّم أنْ تفعل أشياء لا تُعجبك، وكنْ مع أشخاص لا يُعجبوك، ومع ذلك عِشْ حياتك بعقلانية ومودّة وفرح.


# 5 أسْقِط حساباتِك

سادْغورو: لا حاجة للتطلُُّع إلى العظمة. إذا جعلت تركيزك ونطاق حياتك يتجاوز بكثير إهتمامات منْ تكونه أنت، على أيّة حال سوف تكون إنسانًا عظيمًا. إذا تمعّنت ببعض النّاس، فقدْ حدثت لهمْ العظمة ليس لأنّهم كانوا يسعون كي يكونوا عظماء، بلْ لأنّ طريقتهم في النّظر إلى الحياة كانت أبعد منْ "ماذا عنّي؟"

إذا قمت فقط بإسقاط هذا الإعتبار من رأسك، "ماذا بشأني؟"، وتعمل بأفضل ما في وسعك، بطريقة ما ستكون رائعًا لأنّك سوف تبحث بشكل طبيعي في، "ماذا يمكنني أنْ أفعل في كلّ الحياة منْ حولي؟" لذلك، سوف تُعزّز قدراتك بشكل طبيعي لأنّ هناك الكثير لفِعْله!

 


سادْغورو: كِلا الجهازين العصبي والطاقي يتفرّعان على نحْوٍ كبير بين عظام الكتِف وما فوق. لذلك، فإنّ الحفاظ على منطقة الرّقبة في حالة جيّدة هو أمر مهم للغاية. في غضون ٣-٤ دقائق منْ القيام بتمارين الرقبة هذه، سترى بوضوح أنّك أكثر تنبُّهًا. هناك مستوى أعلى من التجدُّد العصبي، كما تتحسن أيضًا الذاكرة والحدّة الذهنية.


أدوات اليوغا منْ سادْغورو، لمزيد منْ الممارسات المُقتضبة والقويّة على هاتفك المحمول.

Yoga Tools From Sadhguru, for more short, powerful practices on your mobile.


# 7 كُنْ مُتّزنًا ومُفعمًا بالحيويّة

سادْغورو: ما تحتاجه بشكل أساسيّ لكي تكون ناجحًا في العالم، هو براعة العقل والجسم. إذا كنت ترغب في تسخير العقل، واحدة من أهم الخصائص هي الإتّزان. إنّ الإتّزان يمنحك الوصول إلى أبعاد مختلفة من العقل. إذا لم يكن هناك إتّزانْ، فإنّ قدرتك على استخدام العقل ستتقلّص إلى حدٍّ كبير. خاصيّة مهمة أخرى هي على مستوى طاقتك - تحتاج إلى الوفرة، على الصعيدين الفيزيولوجيّ والداخليّ. فقط عندما تكون طاقاتك مليئة بالحيويّة تكون لديك القدرة على تجاوُز العقبات في الحياة اليومية وتتقدّم نحو نجاحك. إذا تمّ إدماج الإتّزان والوفرة في عقلك وجسمك، فإنّ النّجاح سيأتي إليك بسهولة أكبر.

 

# 8 إضبط بصيرتك

سادْغورو: تعني البصيرة أنّك تُولي إهتمامًا للحياة منْ حولك بطريقة تجعلك ترى أشياء لا يراها معظم النّاس. إذا لم تكن هناك بصيرة، فلا يوجد ما يجب أنْ نحذو حذْوه والكدْح منْ أجله. يُمكن تحويل الوسطيّة إلى نشاط إستثنائيّ، فقط عندما يكون هناك بصيرة نافذة إلى شيء ما.

 

# 9 أُعثر على إلهامك

سادْغورو: البُعد المهمّ الآخر هو أنْ تكون مُلهَمًا باستمرار. أنظر في سبب قيامك بما تفعله وأبصِر البُعد الأكبر منه، والمساهمة التي تقدّمها منْ خلال كلّ شيء صغير تفعله في حياتك. كلّ عمل يقوم به الإنسان هو مساهمة في بعض أبعاد هذا العالم. أيًّا كان ما قد تقوم به، يُمكن أنْ يستفيد منه شخص ما. إنّ إدراكك لمساهمتك سوف يُبقيك مُلهَمًا.

 

# 10 حدِّدْ المعيار الأمثل في النّزاهة


سادْغورو: إنّ النزاهة مهمّة لأنّه عندما تريد العمل في العالم، فإنّ مقدار الثّقة الّذي تولِّده مع الأشخاص الذين تتفاعل معهم يحدّد مدى سهولة أو صعوبة جهودك اليوميّة. إذا كان هناك جوُّ منْ الثّقة، فسيتمّ تعزيز قدرتك على العمل إلى حدّ كبير - ببساطة لأنّ الجميع سيمهّد الطريق لك بدلًا منْ وضع العوائق.

مُلاحظة المحرّر: تحقّق من أدوات التحوّل الّتي مدّتها 5 دقائق والّتي أنشأها سادغورو ليوم اليوغا، والّتي يُمكن لأيّ شخص التدرب عليها. يُمكنك أيضًا الانضمام إلى أو استضافة ورشة عمل، أو التّدريب لتصبح مُيسّرًا.

هل لديك طريقة جلبت لك النجاح؟ يرجى المشاركة في قسم التعليقات أدناه ، كيف تسير الأمور في حياتك فيما يتعلق بالنجاح والفشل.